الثلاثاء، يناير 11

آفاق الطالب




بسم الله الرحمن الرحيم ..

لم تمض إلا أياما قليلة على إسدال ستارة ملتقى الطلبة .. او كما احببت اضافة كلمة الاغنياء اليه - فيصبح ملتقى الطلبة الاغنياء-
قد كانت اول زيارة لي لملتقى طالب .. كنت أرسم في مخيلتي كيف ستكون الرحلة مع صديقاتي ..
و أرسخ في دماغي أنني سأذهب الى ملتقى حيث سأجد كل الإجابات عن تساؤلاتي عن كل ما يتعلق بمستقبلي الدراسي و مستقبل معظم المغاربة ( الأحرار ) ..

إلا أنني ماذا عساي ان اقول ... !
ولجت من اوسع الابواب .. فإذا بي أجول بعيني بحثا عن مرادي .. لكنني لم أجده ...
أخذت في البحث انا وصديقاتي و في كل لحظة يتلقفنا احد المسؤولين عن المؤسسات ليخضعونا لشرح دقيق عن مؤسساتهم
وعن المستقبل المريح الذي سيخوله لنا دخولنا و تسجيلنا في مؤسساتهم ..
فكانوا يتسابقون لإعطائنا اوراق نملأ فيها معلوماتنا الخاصة .. لكنني وصديقاتي كنا امكر منهم فكنا نتسلل خفية ..
إلى ان وجدنا المؤسسة التي كنا نبحث عنها .. فإذا بنا نجلس كباقي الوافدين لسماع تعليماتهم و شروحاتهم .. و ما أن انتهى المسؤول ( وللمعلومة كان بريطاني ) حتى هممنا بالوقوف فإذا به يسألنا ان كانت لدينا أسئلة لتقديمها له إلا أننا كنا ننفي ..
فأومأ لنا برأسه للجلوس فجلسنا .. و قال لنا و ماذا بشأن الفلوس (what about the flous ) ..
لكننا لم نجبه فإذا به يرسل علينا جوابه الكاسر ليخبرنا أن مؤسستهم تطلب 50000 درهم للسنة اي 5 مليون سنتيم في السنة .. نعم 5 مليون سنتيم في السنة .. البعض سيقول انه مبلغ جد متواضع .. لكن عذرا.. انا و من رأيي الشخصي فهذا يتجاوز حد المعقول ..
اذا استطعت انا ان ادفع هذا المبلغ .. فما بالك بالطبقة النصف متوسطة بالمغرب ؟!!
بعد معرفتي بالمبلغ المطلوب علمت انه لا فائدة ترجى من تجولي في الملتقى ف بكل تأكيد لو مررت بجل المؤسسات و إن لم أقل الكل
سأصدم أكثر و أكثر .. فجمعت رحالي .. و قمت مسرعة نحو اول باب يلوح لي ..

5 ملايين في السنة يعني حوالي 25 مليون في 5 سنوات كي تنال -ديبلومك- !
حقا انه لشيء عجيب هذا المستوى الذي وصل اليه التعليم الخصوصي في المغرب ..
وكأن النجاح وبناء المستقبل ليس من حق الطبقة المتوسطة .. ! وإنما هو حق الشعب - اللي ف العلالي- !

أترك لكم حق التعبير عن رأيكم ...
و السلام ..

1 التعليقات:

نسيم الفجر يقول...

هههههههههه وات أباوت ذا فلوس
الخوصصة أصحبت تحتكر على الجودة في كل شيء، و بإتخادها للجودة كحجة، إحتكرت أيضاً الأثمان، فطالت العلى كبرج خليفة في الإمارات :)

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Blogger Templates | تعريب وتطوير : قوالب بلوجر معربة